افضل 5 طرق لحماية جهازك من الاختراق

مرحبا بكم ?

في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن افضل 5 طرق لحماية جهازك من الاختراق

دعنا نبدأ :

هل تعلم ان جهازك مثل الملك. إنه محصن ويجلس في مكان واحد. لكن هناك أيضًا جيشًا عملاقًا خارج أسواره ، حريص على اختراق كل شيء بداخله وتدميرها. هذا الجيش لن يرتاح ولن يتراجع. في اللحظة التي تفتح فيها نافذة ، سيحشدك العدو.

 

يمكن أن يكون الهكر في شبكتك الآن !!! 

 

قد يكون عنوان بريدك الإلكتروني وكلمات مرورك معروضين للبيع على Dark Web. لا مشكلة كبيرة ، هل تعتقد؟ يمكن للقراصنة استخدام هذه المعلومات للسيطرة على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتسوق والمالية والحسابات الأخرى.

 

أنت فقط من يمكنه حماية جهازك الخاص. لديك الكثير من الأدوات تحت تصرفك ، ولكن ما لم تستخدمها ، ستخسر هذه المعركة. لمساعدتك على حماية نفسك من الفيروسات والتصيد والبرامج الضارة وبرامج الفدية ، إليك خمسة طرق ستعزز دفاعاتك وتبقي الغزاة في مأزق.

 

1. قم بالخطوتين

أولاً ، قم بتمكين المصادقة الثنائية (2FA للاختصار). الكثير من الناس لا يفعلون ذلك على مواقعهم وتطبيقاتهم المفضلة. بصراحة ، من الغباء عدم اتخاذ إجراء بشأن جميع خروقات البيانات في هذه المرحلة. بمجرد التمكين ، لتسجيل الدخول إلى حساباتك ، يجب عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك بالإضافة إلى التحقق الإضافي ، مثل رمز الوصول لمرة واحدة الذي يتم إرساله عادةً عبر رسالة نصية إلى هاتفك الخلوي.

 

يساعد هذا بطريقتين: يحتوي حسابك الآن على طبقة أمان إضافية إلى جانب كلمة مرورك لحماية حسابك. ثانيًا ، إذا حاول أي شخص الوصول إلى حسابك دون إذنك ، فستعرف على الفور محاولته.

 

2. استخدم إعداد Wi-Fi الصحيح

تعد شبكة Wi-Fi غير الآمنة من أكبر المخاطر الأمنية. إذا لم تكن شبكتك محمية بشكل كافٍ ، يمكن لأي شخص لديه معرفة أساسية بالأمان اقتحام بياناتك الشخصية بحرية. المعيار الأكثر استخدامًا هو Wi-Fi Protected Access 2 (أو WPA2).

 

لإعداد أمان Wi-Fi الخاص بك ، قم بزيارة صفحة المسؤول لجهاز التوجيه الخاص بك. يتم الوصول إلى هذه الصفحة عن طريق كتابة عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في حقل عنوان URL في متصفحك. الأكثر شيوعًا هي 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 أو 192.168.2.1

 

بمجرد دخولك إلى قائمة جهاز التوجيه ، ابحث عن قسم ضمن Wireless أو Security يحتوي على إعدادات التشفير. عندما تجده ، يتم الترحيب بك عادةً بالعديد من الخيارات ، بما في ذلك WPA2.

 

إذا رأيت خيارًا لشيء يسمى WPA3 ، فإن هذا النوع من الحماية اللاسلكية متاح فقط على أجهزة التوجيه الأحدث. اختر هذا إذا استطعت ، ولكن إذا لم يكن متاحًا ، فالتزم بـ WPA2.

 

مهما فعلت ، لا تترك حالة التشفير الخاصة بك مضبوطة على فتح. هذا يعني أنه لا توجد كلمة مرور ، مما يترك شبكتك بدون حماية لأي شخص في أي وقت.

 

3. اختر كلمة مرور فعالة

معظمنا لديه فكرة خاطئة عن كلمات المرور. نعتقد أنه يجب أن تكون فوضى معقدة ، مثل F $٪ Th5l2K! &. النظرية القائلة بأن كلمات المرور يجب أن تكون غير منطقية ويصعب تذكرها سادت لسنوات.

 

بدأ في عام 2003 بإرشادات من المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) ، الذي أصر على مجموعات عشوائية من الأرقام والحروف والرموز. على مر السنين ، غيّر خبراء الأمن السيبراني لحنهم. نعم ، لا يزال يتعين عليك تجنب كلمات المرور التي يمكن تخمينها مثل "p @ ssword1" أو "letmein". ولكن يمكن أن تكون كلمة المرور القوية منطقية وسلسة وسهلة التذكر.

 

4. برامج مضادة للفيروسات

يأتي أفضل ما لدي مع جهاز الكمبيوتر الذي طلبته: Windows Defender ، وهو تطبيق مضاد للبرامج الضارة تم تطويره داخليًا من Microsoft. لا يقوم هذا البرنامج فقط بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة ، ولكنه أول برنامج يحصل على تحديثات ودفاعات من مختبرات وشركاء الأمن في Microsoft

 

5. عليك ان تظل منتبهٍ

بغض النظر عن نظام التشغيل لديك ، فأنت بحاجة إلى تنزيل أحدث إصدار. لا يوفر هذا أحدث الميزات فحسب ، بل تتضمن هذه التحديثات بشكل متكرر تصحيحات أمان

 

هذه الأخطاء ، غالبًا ما يجدها الباحثون ، خطيرة للغاية. في كثير من الحالات ، يعد التصحيح المتكرر لنظامك هو الطريقة الوحيدة لمكافحة العيوب الأمنية الخطيرة ، لذا تأكد من إبقاء عينيك مفتوحتين للحصول على التحديثات فور ورودها.

 

الى هنا نكون قد انتهت مقالاتنا ?

انتظرونا في مقالات جديدة ?

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

نبذة عن الكاتب