شرح لعبة ماين كرافت Minecraft + تنزيل ماين كرافت للأندويد آخر اصدار مجاناً

ماين كرافت Minecraft

من منا لايعرف ماين كرافت Minecraft هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لتحقيقها ، مما يتيح للاعبين قدرًا كبيرًا من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة. ومع ذلك ، هناك نظام إنجاز يُعرف باسم "التطورات" في إصدار Java للعبة. تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي ، ولكن لدى اللاعبين خيار منظور الشخص الثالث. يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد - مكعبات وسوائل بشكل أساسي ، ويُطلق عليها عادةً "كتل" - تمثل مواد مختلفة ، مثل الأوساخ والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية. تدور طريقة اللعب الأساسية حول التقاط هذه الأشياء ووضعها. يتم ترتيب هذه الكتل في شبكة ثلاثية الأبعاد ، بينما يمكن للاعبين التحرك بحرية حول العالم. يمكن للاعبين "التنقيب" عن الألماس ثم وضعها في مكان آخر ، مما يمكنهم من بناء الأشياء. وصف العديد من المعلقين نظام فيزياء اللعبة بأنه غير واقعي. تتدفق السوائل باستمرار لمسافة أفقية محدودة من كتل المصدر ، والتي يمكن إزالتها عن طريق وضع كتلة صلبة في مكانها أو بغرفها في دلو. تحتوي اللعبة أيضًا على مادة تعرف باسم الحجر الأحمر أو الريد ستون  ، والتي يمكن استخدامها لصنع ميكانيكي بدائي الأجهزة والدوائر الكهربائية والبوابات المنطقية التي تسمح ببناء العديد من الأنظمة المعقدة.

عالم ماين كرافت

عالم اللعبة غير محدود تقريبًا ويتم إنشاؤه من الناحية الإجرائية عندما يستكشفه اللاعبون ، باستخدام بذرة خريطة يتم الحصول عليها من ساعة النظام في وقت إنشاء العالم (أو يتم تحديدها يدويًا بواسطة اللاعب). هناك قيود على الحركة العمودية ، لكن Minecraft تسمح بإنشاء عالم ألعاب كبير بلا حدود على المستوى الأفقي. بسبب المشكلات الفنية عند الوصول إلى مواقع بعيدة للغاية ، هناك حاجز يمنع اللاعبين من العبور إلى مواقع تتجاوز 3000000 كتلة من المركز. تحقق اللعبة ذلك عن طريق تقسيم بيانات العالم إلى أقسام أصغر تسمى "القطع" التي يتم إنشاؤها فقط أو تحميلها عندما يكون اللاعبون في الجوار. ينقسم العالم إلى مناطق أحيائية تتراوح من الصحاري إلى الأدغال إلى حقول الثلج ؛ تشمل التضاريس السهول والجبال والغابات والكهوف والعديد من الحمم البركانية / المسطحات المائية. يتبع نظام الوقت داخل اللعبة دورة نهارية وليلية ، وتدوم دورة كاملة واحدة 20 دقيقة في الوقت الفعلي.

بدأ عالم جديد

عند بدء عالم جديد ، يجب على اللاعبين اختيار واحد من خمسة أوضاع للعبة ، بالإضافة إلى واحدة من أربع صعوبات ، تتراوح من الوضع السلمي إلى الصعب. تؤدي زيادة صعوبة اللعبة إلى تعرض اللاعب لمزيد من الضرر  ، فضلاً عن وجود تأثيرات أخرى خاصة بالصعوبة. على سبيل المثال ، تمنع الصعوبة السلمية الوحوش من التكاثر  ، والصعوبة الشديدة تسمح للاعبين بالموت جوعاً إذا نقص شريط الجوع لديهم. بمجرد تحديده ، يمكن تغيير الصعوبة ، لكن وضع اللعبة مقفل ولا يمكن تغييره إلا بالغش أو كتابة الأوامر.

أوضاع اللعبة

نمط التعايش Survival mode

في وضع البقاء على قيد الحياة ، يتعين على اللاعبين جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر الموجود في البيئة من أجل صنع كتل وعناصر معينة ، اعتمادًا على الصعوبة ، تفرخ الوحوش في مناطق أكثر قتامة خارج نطاق معين من الشخصية ، مما يتطلب من اللاعبين البناء. ملجأ في الليل. يحتوي الوضع أيضًا على شريط صحي يتم استنفاده بسبب هجمات الغوغاء والسقوط والغرق والسقوط في الحمم البركانية والاختناق والجوع وغيرها من الأحداث. يمتلك اللاعبون أيضًا شريطًا للجوع ، والذي يجب إعادة تعبئته بشكل دوري عن طريق تناول الطعام داخل اللعبة ، إلا في حالة الصعوبة السلمية. إذا تم استنفاد شريط الجوع ، سيتوقف الشفاء التلقائي وستستنفد الصحة في النهاية. تتجدد الصحة عندما يكون لدى اللاعبين شريط جوع ممتلئ تقريبًا أو يواجهون صعوبة سلمية باستمرار.

وضع المتشددين  Hardcore mode

وضع المتشددين هو متغير وضع البقاء مؤمن على أصعب إعداد وله موت دائم. إذا مات لاعب في عالم فاضح ، فلن يُسمح له بعد الآن بالتفاعل معه ، لذلك يمكن إما وضعه في وضع المتفرج واستكشاف العالم أو حذفه بالكامل. لا يمكن الوصول إلى وضع اللعبة هذا إلا من خلال إصدار Java Edition.


الوضع الإبداعي Creative mode

في الوضع الإبداعي ، يمكن للاعبين الوصول إلى جميع الموارد والعناصر الموجودة في اللعبة من خلال قائمة الجرد ، ويمكنهم وضعها أو إزالتها على الفور ، ويمكن للاعبين تبديل القدرة على الطيران بحرية في جميع أنحاء عالم اللعبة كما يحلو لهم ، ولا تأخذ شخصياتهم أي شيء. لا تتأثر بالجوع ، حيث يساعد وضع اللعبة اللاعبين على التركيز على بناء وإنشاء المشاريع بأي حجم دون إزعاج.


وضع المغامرة Adventure mode

تم تصميم وضع المغامرة على وجه التحديد بحيث يمكن للاعبين تجربة خرائط ومغامرات مخصصة من صنع المستخدم. طريقة اللعب مشابهة لوضع البقاء ولكن مع قيود مختلفة ، والتي يمكن أن يطبقها منشئ الخريطة على عالم اللعبة. هذا يفرض على اللاعبين الحصول على العناصر المطلوبة وتجربة المغامرات بالطريقة التي قصدها مصمم الخرائط. إضافة أخرى مصممة للخرائط المخصصة هي كتلة الأوامر ؛ تسمح هذه الكتلة لصانعي الخرائط بتوسيع التفاعلات مع اللاعبين من خلال أوامر الخادم المكتوبة.


وضع المتفرج Spectator mode

يسمح وضع المتفرج للاعبين بالتحليق عبر الكتل ومشاهدة طريقة اللعب دون التفاعل المباشر. لا يمتلك اللاعبون مخزونًا ، ولكن يمكنهم الانتقال الفوري إلى لاعبين آخرين والمشاهدة من منظور لاعب أو مخلوق آخر.

 متعددة اللاعبين Multiplayer

يتوفر Multiplayer في Minecraft من خلال لعبة متعددة اللاعبين مباشرة ، ولعب LAN ، وشاشة مقسمة محلية ، وخوادم (يستضيفها اللاعب ويستضيفها رجال الأعمال). يمكّن العديد من اللاعبين من التفاعل والتواصل مع بعضهم البعض في عالم واحد ، ويمكن للاعبين تشغيل خوادمهم الخاصة أو استخدام مزود استضافة أو الاتصال مباشرة بلعبة لاعب آخر عبر Xbox Live. تتمتع عوالم اللاعب الفردي بدعم شبكة المنطقة المحلية ، مما يسمح للاعبين بالانضمام إلى عالم على أجهزة كمبيوتر متصلة محليًا بدون إعداد خادم. يتم توجيه خوادم Minecraft متعددة اللاعبين بواسطة مشغلي الخوادم ، الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أوامر الخادم مثل ضبط الوقت من اليوم واللاعبين الذين ينقلون عن بعد . يمكن للمشغلين أيضًا وضع قيود تتعلق بأسماء المستخدمين أو عناوين IP المسموح بها أو غير المسموح بها للدخول إلى الخادم. تحتوي الخوادم متعددة اللاعبين على مجموعة واسعة من الأنشطة ، مع وجود قواعد وعادات فريدة خاصة ببعض الخوادم. الخادم الأكبر والأكثر شيوعًا هو Hypixel ، والذي تمت زيارته من قبل أكثر من 14 مليون لاعب فريد ، ويمكن تمكين قتال اللاعب مقابل اللاعب (PvP) للسماح بالقتال بين اللاعبين. تحتوي العديد من الخوادم على مكونات إضافية مخصصة تسمح بإجراءات غير ممكنة في العادة.

 

 

وأخيرا انتمنى أنك استفد ولا تبخل علي بالأعجاب والتعليق وأن نتشر مدونتي الى جميع أصدقائك من أجل أن تعم الفائدة للجميع .

رابط موقع ماين كرافت

رابط تحميل ماين كرافت على الجوال آخر اصدار من هنا

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

نبذة عن الكاتب