مشروع الأنترنت ستار لنك الجديد

ما هو مشرع Starlink؟ يستخدم الأنترنت   عبر الأقمار الصناعية كما نعرفه اليوم الكثير من نفس التكنولوجيا التي تستفيد منها بالفعل على أساس يومي ، مثل الفضائيات ونظام تحديد المواقع. ومع ذلك ، تقوم Starlink بدلاً من ذلك بنقل البيانات من خلال الكبل الضوئي ، والتي تتميز بسرعة الضوء ، لذا فهي تتساوى إلى حد ما مع النطاق العريض للألياف الضوئية من حيث سرعة الاتصال.

 

كم سرعة الانترنت Starlink؟

عادةً ما تكون سرعة الانترنت للقمر الصناعي الذي يمكنك الحصول عليه حاليًا أبطأ كثيرًا من أي شكل حالي لسرعة  الأنترنت كل الواي فاي وغيره ، نظرًا لارتفاع زمن الوصول لنوع الإشارة التي يستخدمها والمسافة من القمر الصناعي إلى جهاز استقبال المستخدم. ولكن مع Starlink ، فإن استخدام الليزر  لنقل البيانات يتيح لها توفير اتصال إنترنت عبر الأقمار الصناعية أسرع بكثير من أي وقت مضى.

ولكن القمار  الصناعية لي starlink  تكون على مدار ثابت وقريب من الارض  وعلى شكل وصلة مما يعطي سرعة اكبر في الأتصال بسبب اتصال تلك الأقمار ببعضها البعض مثل في هذة الصورة 

وحسب قول الشركة بينما ان سيكون هناك الكثير من القمار الصناعية قريبة المدى 

يمكن ان تصل سرعة التحميل الى 100 ميجا بايت في الثانية وتم اختباره حديثاً  وشهد وصول سرعة التحميل الى 600 ميجا بايت في الثانية وهذا رقم كبير بل نسبة للأنترنت الفضائي التقليدي الموجود في الوقت الحالي وخاصة ان هذة الخدمة ستكون متاحة في الاماكن التي لاتصل اليها تلك السرعة من الأنترت بسبب ظروف تلك المناطق الجوية او لكثير من الأسباب 

متى ستبدا تجربة Starlink

سيكون اول طرح للخدمة عبارة عن اختبار تجريبي في شمال الولايات المتحدة وكندا 

فمن المتوقع إجراء اختبار تجريبي عام لنفس المناطق بعد ثلاثة أشهر تقريبًا.

ومن المتوقع بعد ذلك أن يتم توسيع الخدمة خارج هذه المنطقة اعتبارًا من عام 2021 

 

كم سيكلف starlink 

 

لا توجد سوى تقديرات محجوزة في الوقت الحالي ، ولكن الوصول إلى Starlink لن يكون رخيصًا. في الولايات المتحدة ، يتوقع أنها ستبلغ 80 دولارًا تقريبًا شهريًا ، مع تكلفة إعداد معدات تتراوح بين 100 و 300 دولار.

 

من الجدير بالذكر أن هذه هي الأسعار بالنسبة للولايات المتحدة ، التي لديها بالفعل بنية تحتية واسعة النطاق . من المحتمل أن تكون الخدمة منخفضة التكلفة بدرجة أكبر للمناطق النامية أو المحرومة التي لا تتمتع إلا بقدر ضئيل من الوصول الى الأنترنت  في الوقت الحالي. لكن بحسب قول الين مسك ستكون تكلفته عادية بل النسبة لل خدمة التي سيقدمها 

ماذا بنسبة للحطام الفضائي

 

بينما تخطط Starlink للحد من او التقليل من مساهمتها  في النفايات الفضائية ، فإن إطلاق عشرات الآلاف من الأقمار الصناعية إلى المدار  الأرضي في فترة قصيرة من بضع سنوات أمر مقلق للغاية بالنسبة للكثيرين - لا سيما بالنظر إلى أننا ما زلنا في المراحل الأولى من تطوير التكنولوجيا لإزالة جميع الحطام الموجود  في الفضاء الذي يثبت بالفعل وجود مشكلة.يمكنك  أن ترى على السطح كيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية تجاه تلك الجهود في التقليل من النفايات الفضائية .

ماعلاقة المشروع في الفلك والنجوم والتلوث الضوئي

 

أيضًا ، من المحتمل أن يؤدي العدد الكبير  من الأقمار الصناعية  القريبة من الأرض في Starlink إلى تعطيل مراقبي  الفلك و النجوم  ، بل ومن المحتمل أن يؤثر  التلوث الضوئي بمجرد نشره بالكامل. نعم ، يساعد اطلاق القمار في مدار أرضي منخفض على تقليل كمية الحطام الفضائي ، ولكنه بدوره يجعلها أكثر وضوحًا للعين المجردة في الليل.

 

لذا ، بينما كانت سلاسل Starlink مشهدًا جميل في البداية ، يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى إزعاج رؤيتنا للفضاء بين الكواكب  النجوم.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

نبذة عن الكاتب